تجمع سكان من حي البستان وحي الروضة وتم تقديم شكوى مجمعة للأحياء، بالإضافة إلى شكوى خاصة بحي الروضة بسبب عدم توفر المرافق.
توجه السكان إلى جهاز مدينة العبور الجديدة والتقوا بنائب رئيس الجهاز، المهندس أشرف، الذي تفهم أن أولويات السكان هي المياه والكهرباء والطرق.
وعد المهندس أشرف بتوفير المياه والكهرباء خلال أسبوع تقريباً لأنها خدمات أساسية للسكان الذين بدأوا في النقل، وأكد أن هذه المرافق ستكون مكتملة تماماً بحلول منتصف شهر يوليو.
أما بخصوص النظافة والتشجير، فأوضح أن نسبة الإسكان في الحي لم تتعدَ 10% حتى الآن، مما يمنع توفير خدمات متكاملة في الوقت الحالي، وقد تم أخذ رقم صادر للشكوى لضمان متابعتها.
فيما يخص المدارس، أبلغهم المهندس أشرف أن المدرسة التجريبية في حي الروضة قد تم تسليمها قبل مدرسة البستان
وأوضح أن إيجاد حلول لأمور المدارس وتشغيلها يتم عن طريق الإدارة التعليمية أو المديرية، وأكد السكان أنهم سيتابعون هذا الموضوع مع الجهات المختصة.